My Brand
٦ خطوات لتقييم العلامة الشخصية التجارية
والتي نعرفها بمجموعة السمات التي تشكل الصورة التي يعرفها عملاؤك عنك، استنادا إلى أهدافك وقيمك ونوع المحتوى الذي تقدمه وطريقة إبراز نقاط قوتك ومهاراتك وخبراتك عبر المنصات المختلفة في الشبكة وخارجها، كيف نحافظ على تطور هذه العلامة ونقيم أدائها؟

اقرأ : طور علامتك الشخصية

إن الحاجة إلى تحسين علامتك الشخصية التجارية ضرورية إلا أن الهدف التجاري والمادي يجب أن لا يكون هدفنا الأساسي لإحداث التحسينات المطلوبة فيها، وإنما التأثير الذي نرغب بإحداثه في أنفسنا ومحيطنا المهني والاجتماعي. ولذلك من المهم :

  • مراجعة أهداف العلامة الشخصية باستمرار
  • تطوير أساليب تقديم المحتوى ومتابعة أحدث الاتجاهات في هذا الجانب
  • التواصل مع العلامات الشخصية المتميزة في المجال
  • تصميم موقع إلكتروني خاص بعلامتك لتعزيز حضورك في محرك البحث
  • استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لجذب العملاء وبيع المنتجات
  • الانضمام إلى الشبكات الاجتماعية خارج الشبكة وداخلها

اقرأ : نصائح لحساب لينكد إن أكثر احترافية

٦ خطوات لتقييم العلامة الشخصية التجارية
مراجعة نقاط القوة

راجع نقاط قوتك باستمرار، على اعتبار أنك تعمل على تطوير مهاراتك بشكل دائم مما يساهم في تعزيز نقاط قوتك أو إكسابك نقاط أكثر قوة.

افهم قدراتك، قدر مجهودك ، دون ما تفعله ، فكر في قيمك ، لاحظ النمط المتكرر في تواصلك

اقرأ : كيف تستخدم تحليل “سووت” ؟

٦ خطوات لتقييم العلامة الشخصية التجارية

المهارات المحتمل اكتسابها

يعتمد لك على أهدافك البعيدة المدى، والتي ترغب بتحقيقها وإبرازها من خلال علامتك الشخصية. كذلك من المهم مراقبة أحدث التوجهات المستقبلية في مجال تخصصك، وكذلك التحديثات في المنصات التي تقوم باستخدامها لتقديم علامتك للآخرين.

فيديو : كيف نحول ما نتقنه إلى استثمار ؟

العادات السيئة

ما الذي تقوم بكل يوم من أول ما تستيقظ حتى تنام، وتعتقد أنه يؤثر بشكل سلبي على صورتك في منصات التواصل الاجتماعي أو في محيطك المهني؟ هذه العادات هي التي تحتاج لتغييرها حتى تحسن أداء علامتك الشخصية.

اقرأ ملخص : كتاب مت فارغاً ؟

الاهتمامات والرغبات

ما هي الاهتمامات التي تشغلك وتعتقد أنها يمكن أن تضيف شيئا مختلفا من خلال استثمارها في المحتوى الذي تقدمه ؟ ما هي الرغبات التي تدفعك للاستمرار باتجاه التطوير والتحسين المستمر؟ ما هي أبرز المحفزات التي تعتمد عليها سواء كانت داخلية أو خارجية.

الشخصية

هل تعرف طبيعة شخصيتك وخصائصها؟ معرفتك بشخصيتك تساهم كثيرا في جعلك علامة فارقة في حياة الآخرين ، وهي تعزز ثقتهم بك وتجعلهم يتخذون قرارات صادقة ومستمرة بشراء خدماتك ومنتجاتك أو متابعة آرائك والثقة بخبراتك.

اختبار تحليل أنماط  الشخصية

القيم

هل أنت مدرك لقيمك الحقيقية ؟ كيف يصفك الآخرون عندما لا تكون موجودا ؟ هل تبرز صفاتك وقيمك كل يوم من خلال علامتك الشخصية وكيف ؟ ما هي أبرز القيم التي تعتمد عليها في المواقف الصعبة ؟

اقرأ : قيمنا وأهدافنا


حلقة جديدة : ماذا لو لم تجد شغفك في مكان العمل؟

لنواجه الأمر

للمشاركة

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة